البوغاز نيوز : خيمت مؤشرات ارتفاع نسبة البطالة في صفوف الشباب بتطوان والمناطق المجاورة، بحر الأسبوع الجاري، على العديد من الاجتماعات الرسمية والحزبية، فضلا عن وصول الملف إلى المؤسسة التشريعية بالرباط من خلال مداخلة لبرلماني عن حزب الاستقلال، أكد فيها على ضرورة تبني الحكومة لاستراتيجية واضحة للتشغيل على الصعيد المحلي، بدل السياسة الأفقية للتشغيل، فضلا عن خلق فرص الشغل التي يمكن أن تشكل بدائل، بعد توقف التهريب بالمعبر الحدودي الوهمي باب سبتة المحتلة، ما يتطلب جلب استثمارات حقيقية.

وأكد يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، من خلال تجاوبه مع الموضوع، على أنه ملم بمشاكل البطالة والبدائل عن القطاعات غير المهيكلة، وتجب إعادة النظر في المقاربة الموجهة لهذه المناطق الحدودية بما فيها إقليما تطوان والمضيق، مشددا على ضرورة تحفيز المستثمرين من أجل خلق فرص الشغل، خاصة في صفوف شباب المنطقة، وتجويد التكوين ومواكبة متطلبات سوق الشغل.


