البوغاز نيوز : أعلنت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين عن خوض إضراب شامل أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، 15 و16 و17 أكتوبر الجاري، للتعبير عن “رفض تجاهل وزارة الصحة والحماية الاجتماعية للمطالب”.
وذكر بلاغ للجنة، أن هذا الإضراب، الذي ستُصاحبه وقفات احتجاجية محلية اليوم الاثنين داخل مختلف المستشفيات الجامعية، تُستثنى منه مصالح المستعجلات والإنعاش والحراسة.
وأكدت اللجنة الوطنية ذاتها أن هذا “التجاهل الممنهج يُظهر غياب الجدية من طرف الوزارة ومسؤوليها؛ مما يؤدي إلى تأزيم أوضاع الداخليين والمقيمين، ويساهم في تدهور جودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين”، مستنكرة ما وصفته بـ”التماطل المستمر واللامسؤولية الواضحة التي تتعامل بها الحكومة مع ملفنا المطلبي المشروع”.


