تطوان : تكوين لفائدة شباب ذوي احتياجات خاصة حول طرق تمويل المشاريع

0 139

البوغاز نيوز :

نظمت جمعية حنان لرعاية الأطفال المعاقين بتطوان، نهاية الأسبوع الماضي، دورة تكوينية لفائدة شباب من ذوي الاحتياجات الخاصة وأفراد أسرهم حول طرق تمويل المشاريع الشخصية والجماعية.

وأفاد بلاغ للجمعية، صدر اليوم الأربعاء، بأن أزيد من 80 شابا وشابة من ذوي الإعاقة من المتدربين بمركز التكوين التابع للجمعية وأفراد من أسرهم استفادوا من دورة تكوينية حول طرق تمويل المشاريع، مشيرا إلى أن الدورة تروم إعداد هؤلاء المتدربين، الذين سيتخرجون من المركز في دجنبر المقبل، نفسيا وتقنيا لولوج سوق العمل.

كما أتاحت الدورة التكوينية، وفق المصدر ذاته، للمستفيدين التعرف على المؤسسات الحكومية والدولية التي بإمكانها تمويل المشاريع الموجهة للأشخاص من ذوي الإعاقة، وكذلك الوقوف على التحديات الموضوعية والذاتية التي يمكن أن تعترضهم في سعيهم لولوج سلس ودامج لسوق العمل.

وأوصى المشاركون في الدورة التكوينية، التي أشرف على تأطيرها أخصائيون نفسيون ومنسق خلية الدمج المهني بجمعية حنان، بضرورة إحداث آلية تنظيمية مشكلة من أسر الشباب المعني بالتكوين وأسرهم، تكمل مسيرة التأهيل والتكوين ما بعد سن 25 سنة، وتكون في عملها موازية لجمعية حنان تقدم لها هذه الأخيرة الدعم التقني والإداري واللوجيستيكي، على أساس أن تكون تعاونية مهنية، أو مقاولة مهنية أو جمعية مهنية أو تنسيقية غير مهيكلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 + 4 =