فيضانات وادي مرتيل : أمانديس تعلن عودة الأوضاع الى طبيعتها بعد التساقطات المطرية

0 55

البوغاز نيوز :

أعلنت أمانديس تطوان إلى زبنائها الكرام بأنه ارتباطاً بالتساقطات المطرية الغزيرة والاستثنائية التي شهدتها أمس المناطق الشمالية للمملكة، وخاصة بجماعة تطوان، وبفضل التعبأة الشاملة لفرق أمانديس تطوان المؤهلة والمختصة في مهن الماء والكهرباء، ومن خلال الصيانة المستمرة لشبكات التجميع وتصريف مياه التساقطات، تمت السيطرة على الوضع بشكل عام دون التأثير على استمرارية الخدمة.

ومع ذلك، فإنه بعد أن وصل منسوب المياه في وادي مرتيل إلى مستوى يتجاوز الحد الأقصى وسجل تدفقاً قياسياً قدره 1600 متر مكعب في الثانية، لوحظ ركود مياه الأمطار في النقاط المنخفضة للجماعة (قطاع المطار/ الإنارة).

وفعلاً، نظراً لارتفاع الوادي عن ساحل التضاريس الطبيعية، لم تتمكن المياه المتدفقة من النفاذ بانسيابية عبر قنوات التصريف وبقيت محاصرة على الطرقات. وبعد انخفاض مستوى المياه في الوادي أثناء الليل، أصبح من الممكن تصريف المياه بالكامل في الصباح الباكر.

وظلت فرق أمانديس معبأة إلى جانب السلطات في محيط قطاع المطار/الإنارة، مع وجود 3 شاحنات تطهير كبيرة وما يزيد عن خمسة عشر تقنياً متخصصًا في مهن الماء والكهرباء مجهزين بالمعدات والآليات المناسبة (المركبات، ومولدات الضخ، إلخ).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

− 1 = 2