الحكومة تؤجل الزيادة في سعر “ البوطة ” حتى إشعار آخر و هذا هو السبب

0 58

البوغاز نيوز :

على عكس المتوقع، لم تعرف قنينات الغاز المنزلي اليوم الإثنين فاتح أبريل الجاري، أي زيادة في السعر، بحسب ما ذكرت مصادر مهنية.

وقالت ذات المصادر، إن غياب قرار حكومي في الموضوع أرجأ تطبيق الزايدة في سعر “البوطة” حتى إشعار آخر، حيث من المرتقب أن تصدر الحكومة قرارها يوم الخميس المقبل، تحدد من خلاله التاريخ الفعلي للشروع في تطبيق الزيادة.

وأكد محمد بنجلون، رئيس الجمعية المهنية الوطنية لموزعي الغاز السائل بالمغرب، عدم توصل الجمعية بأي إشعار من الشركات المنتجة أو أي جهة حكومية بشأن زيادة ستدخل حيز التطبيق بشأن أسعار بيع أسطوانات الغاز من فئة 12 كيلوغراما.

وأوضح في تصريح صحفي، أن قائمة الأسعار التي توصل بها الموزعون برسم شهر أبريل لم تتضمن أي إشارة إلى الزيادة في الأسعار، باعتبار أن قرار في هذا الشأن يجري التشاور حوله مع المهنيين في حلقة التوزيع.

ومن المتوقع أن تؤجل الحكومة تاريخ دخول الزيادة الجديدة حيز التنفيذ إلى ما بعد شهر رمضان.

وستشرع الحكومة ابتداء من الشهر الجاري، في تطبيق زيادة 10 دراهم في ثمن قنينات غاز البوتان، وذلك بعد 4 أشهر من بدء صرف الدعم الاجتماعي المباشر للأسر الفقيرة والمعوزة، وذلك بعدما أعلن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أكتوبر الماضي في البرلمان، عن بدء الإلغاء التدريجي للدعم المخصصة لقنينات “البوطاغاز” من صندوق المقاصة ابتداء من سنة 2024، بحيث سيرتفع ثمن “البوطة” من 40 درهم إلى 50 درهم شهر أبريل المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

− 1 = 2