الحسيمة : تظاهرة استعراضية لتوسيع قاعدة ممارسة رياضة التيكواندو لدى المتمدرسات والمتمدرسين

0 59

البوغاز نيوز :

تنظم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالحسيمة يوم 10 من يونيو الجاري، أمسية رياضية استعراضية تروم توسيع ودعم قاعدة ممارسة رياضة التيكواندو لدى المتمدرسات والمتمدرسين.

وتهدف هذه التظاهرة، المنظمة بتنسيق مع جمعية أنوال لرياضة التيكواندو بالحسيمة تنفيذا للمشروع المندمج رقم 11 المرتبط بالارتقاء بالرياضة المدرسية، إبراز أهمية رياضة التيكواندو و إرسائها على مستوى المؤسسات التعليمية، بالنظر لأهدافها النبيلة وفوائدها المتعددة على الممارس والممارسة.

كما تروم هذه التظاهرة الرياضية، التي ستعرف مشاركة تلاميذ وتلميذات مختلف المؤسسات التعليمية الابتدائية والثانوية الإعدادية ببلدية الحسيمة، تعزيز قدرة التلاميذ على التركيز و التحكم و ضبط النفس، وتربية الناشئة على احترام الآخر، والتحلي بالروح الرياضية.

من جهة أخرى، أفادت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بأن هذا الحدث الرياضي الذي ستحتضنه قاعة 3 مارس بالحسيمة، يهدف إلى اكتشاف المواهب وصقلها وإعدادها لتكون قادرة على المشاركة في مختلف التظاهرات والمسابقات المحلية والجهوية والوطنية مع مختلف الفاعلين والشركاء.

ودعت المديرية، في مذكرة إخبارية موجهة إلى مدراء المؤسسات التعليمية الإبتدائية والإعدادية ببلدية الحسيمة، تلاميذ هذه المؤسسات لحضور هذه التظاهرة الهادفة رفقة مرافقيهم من منشطي الحياة المدرسية وأساتذة التربية البدنية، وذلك تحقيقا للأهداف المرجوة من هذه التظاهرة.

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذه التظاهرة يأتي تنفيذا لمقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، لاسيما الشق المتعلق بتفعيل أنشطة الرياضة المدرسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 52 = 53