القصر الصغير : أمطار طوفانية تتسبب في فيضانات و خسائر مادية متفاوتة بالعديد من المداشر والقرى المجاورة

0 109

القصر الصغير : البوغاز نيوز /
تسببت التساقطات المطرية التي تعرفها مدينة القصر الصغير باقليم الفحص انجرة منذ الساعات الأولى من صباح يومه السبت، في ارتفاع منسوب وادي القصر الصغير، ما أدى إلى فياضانات اجتاحت منطقة فرسيوة الواقعة بجماعة القصر الصغير وغمرت مجموعة من المنازل المجاورة وغلق الطريق في وجه حركة السير.
كما أدت الأمطار الغزيرة إلى حدوث فيضانات وسيول خطيرة خلفت وراءها خسائر مادية متفاوتة بالعديد من المداشر والقرى المجاورة بضواحي القصر الصغير مما خلف ذعرا وخوفا في نفوس الساكنة التي ظلت محاصرة بمنازلها خوفا من السيول الجارفة بعد ان وصل ارتفاع منسوب مياه الأمطار إلى مترين ونصف .
وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد اعلنت اليوم السبت، أنه يرتقب نزول زخات قوية محليا رعدية، وتساقطات ثلجية، وهبوب رياح قوية، اليوم السبت وغدا الأحد بعدد من أقاليم المملكة.
وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أن زخات قوية محليا رعدية، (من 60 إلى 80 ملم)، ستهم اليوم السبت أقاليم الحسيمة والفحص-أنجرة وشفشاون والمضيق-الفنيدق وتطوان ، ويمكن أن تتجاوز هذه المقاييس محليا .
وستهم الظاهرة الجوية ذاتها ( من 35 إلى 60 ملم) أقاليم وعمالات طنجة – أصيلة وتاونات والدريوش ابتداء من اليوم السبت على الساعة الثامنة صباحا إلى غاية غد الأحد على الساعة الثالثة بعد الزوال .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

31 + = 40