البوغاز نيوز : شهدت محاكم طنجة، خلال الأيام الأخيرة، تأجيل عدد من الملفات القضائية بسبب انتشار داء الحصبة المعروفة شعبيا بإسم “بوحمرون” بين عدد من السجناء. وحفاظا على السلامة العامة، لجأت كل من المحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف إلى عقد معظم الجلسات عن بُعد، في خطوة شبيهة بالإجراءات التي تم اتخاذها خلال فترة جائحة كورونا.
مصدر مطلع أوضح أن هذا القرار جاء كإجراء وقائي بعد تسجيل حالات إصابة بـ”بوحمرون” داخل المؤسسات السجنية، ما أثار مخاوف من انتقال العدوى إلى أروقة المحاكم التي تعرف تردد عدد كبير من الأشخاص، بينهم سجناء، محامون، وقضاة.


