البوغاز نيوز : علمت “الأخبار” من مصادر مطلعة، أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بثت حالة استنفار قصوى في صفوف مصالحها بمدينة طنجة، حيث توصلت هذه المصالح بمذكرة خاصة توصيها بضرورة العمل على استدراك عملية التقليح لمواجهة تفشي مرض “بوحمرون”، والذي لم يعد يميز بين الصغير والكبير بالمدينة.
وحسب المصادر، فإن المصالح الوصية طالبت مختلف المراكز والمستشفيات بضرورة مدها بمختلف المعطيات الميدانية التي من شأنها تطويق هذه الظاهرة، بعدما بات المرض يتفشى بشكل وصف بالخطير بأحياء متفرقة بمدينة طنجة، سواء في صفوف الأطفال الصغار أو حتى الكبار، حيث تكشف المعطيات، أن المرض بعدما كان ينتشر في صفوف الأطفال، فإن بالغين أيضا جرى اكتشاف إصابتهم بهذا المرض، في الوقت الذي طُلب من عدد من الأسر بضرورة الحجر الصحي كخطوة أولية لمحاولة محاصرة هذا المرض، الذي يبدو أنه انتقل من قرى شفشاون وتطوان .


