البوغاز نيوز : كشفت مصادر مطلعة أن مصالح وزارة الداخلية بالمضيق صادقت، قبل أيام قليلة، على التسوية العقارية بعدد من أحياء المدينة، وذلك بعدما ظل الملف المذكور جامدا لسنوات طويلة من الإجراءات القانونية، كما شهد مزايدات انتخابوية قديمة جديدة وتهافتا بين بعض الأحزاب للركوب على الحلول بطرق ملتوية، وسط مطالب باستمرار الحلول التقنية التي تمكن من الحصول على تراخيص البناء والإصلاح وإنجاز الملكيات وسلك إجراءات التحفيظ العقاري.
واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن الأحياء المستفيدة من التسوية العقارية بالمضيق خلال هذه المرحلة تم حصرها في حي السلام، حي الاستقلال، حي فم العليق، جزء من حي الشريفة، حيث بادرت الجماعة الحضرية بإشعار كافة السكان لوضع طلبات التسوية مرفوقة بالملف القانوني، كي يتم بعدها استكمال إجراءات التفويت المتعلق بالملك الخاص الجماعي، طبقا لما تم الاتفاق عليه وفق القانون.


