البوغاز نيوز : تختتم اليوم الخميس عملية انتقاء العاملات الفلاحيات المغربيات للمشاركة في موسم جني الفواكه الحمراء بإسبانيا، في إطار تعزيز الشراكة المغربية الإسبانية في مجال التشغيل وتنقل اليد العاملة. هذه العملية المنظمة من قبل الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك) تهدف إلى فتح أبواب الفرص المهنية أمام العاملات المغربيات، وضمان حقوقهن ضمن اتفاقيات ثنائية بين البلدين.
وانطلقت عملية الانتقاء يوم الاثنين الماضي، وجرى تنظيمها في ثلاث جهات رئيسية بالمملكة المغربية، وهي فاس مكناس، مراكش آسفي، وطنجة تطوان الحسيمة. وحرصت الوكالة على ضمان توزيع جغرافي عادل، ما أتاح فرصة المشاركة لعدد كبير من العاملات من مختلف المناطق المغربية.


