أمانديس تطوان تحصل على علامة ” اللواء الأزرق لشاطئ “ألمينا” للسنة الثالثة على التوالي

البوغاز نيوز :

في إطار اتفاقية الشراكة “شواطئ نظيفة 2024” مع الجماعة الحضرية للمضيق، وعمالة المضيق-الفنيدق، ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، أوفت أمانديس تطوان بالتزاماتها وكوفئت على المجهودات التي قامت بها  بحصولها من جديد على علامة “اللواء الأزرق” بالنسبة لشاطئ ألمينا.

وبهذه المناسبة نظم أمس الثلاثاء 9 يوليوز الجاري حفل رفع اللواء الأزرق بشاطى “ألمينا” بحضور الكاتب العام لعمالة المضيق الفنيدق رئيس جماعة المضيق مدير أمانديس تطوان .

وبالفعل، نجحت أمانديس في تحسين جودة الاستقبال بشاطئ ألمينا، وذلك بوضع البنيات التحتية الملائمة، ومن خلال إجراءات ملموسة عبر الحملات التحسيسية و ورشات للأطفال، لحث المصطافين على حماية موقع الاصطياف بهذا الشاطئ الجميل.

ومن بين الإجراءات المتخذة من طرف أمانديس تطوان خلال هذه السنة،  في إطار حملة “شواطئ نظيفة”، تجدر الإشارة إلى:

 وضع البنيات التحتية و تجهيز الشاطئ: إحداث مدرجات وممرات لتسهيل الولوج إلى الشاطئ بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة، وضع البنيات التحتية للصرف الصحي مثل: رشاشات بالهواء الطلق، مغسلة للأرجل، مراحيض، مراحيض مخصصة للأشخاص في وضعية إعاقة، قسم للشرطة، مركز صحي و كشك للوقاية المدنية.

 وضع لافتات تحسيسية: تتضمن رسائل تتعلق بحماية البيئة وبالأساس مكافحة النفايات البلاستيكية، مدونة السلوكيات التي يجب التقيد بها في الشاطئ، والبرامج التنشيطية المقترحة على المصطافين.

   خلق فضاء مجهز بمظلات شمسية رهن إشارة المصطافين، بالمجّان.

 إحداث 4 أبراج للمراقبة.

 وضع سلات للمهملات على طول الشاطئ لتحسيس الأطفال والكبار أيضاً بأهمية الحفاظ على نظافة موقع الاصطياف.

 تعيين فريق مكلف بالنظافة من أجل تعزيز نظافة الشاطئ.

 إحداث فضاءين للألعاب لفائدة الصغار مجهزين بوسائل الترفيه.

 اقتناء معدات مخصصة لأفراد الوقاية المدنية (مجاديف وعوامات لإنقاذ الغرقى وحبال …).

بالإضافة إلى ذلك، وفي إطار العمليات التحسيسية والتنشيطية عملت أمانديس على إنشاء:

• ” قرية البيئة” من أجل استقبال واحتضان ورشات ترفيهية وتربوية مسطرة ضمن برنامج بيداغوجي وبرنامج تحسيسي من أجل الحفاظ على البيئة، وقد تم تطويره من طرف أمانديس بشراكة مع “جمعية تنمية كفاءات الشباب”.

●  “قرية الوقاية المدنية”: وضعت رهن إشارة رجال الوقاية المدنية.

●  فضاء الإسعافات الأولية: لتقديم الإسعافات الأولية الضرورية  للمصطافين.

●  ملعب الكرة الطائرة الشاطئية.

وكشريك في برنامج ” شواطئ نظيفة ” المنظم من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، تؤكد أمانديس عزمها ورغبتها في أن تقدم للمواطنين إطاراً ملائماً للعيش والمساهمة في تطوير سياحة الجهة والقيام بحماية شواطئ المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.