جماعة طنجة تصادق على مشاريع ثقافية واقتصادية خلال دورة شهر ماي

0 71

البوغاز نيوز :

انعقدت، امس الثلاثاء، الدورة العادية لشهر ماي لمجلس جماعة طنجة ، حيث تمت المصادقة على سلسل من اتفاقيات الشراكة والتعاون التي تشمل الثقافة والاقتصاد والرياضة وتدبير الممتلكات الجماعية.

واستهل المجلس الجماعي أشغال الدورة، التي ترأسها عمدة طنجة منير ليموري، بعرض تقرير إخباري حول أنشطة المجلس، تلته الدراسة والمصادقة على تعديل النظام الداخلي للمجلس، وإعادة برمجة اعتمادات ملغاة، إلى جانب توزيع الدعم المالي على الأندية والفرق الرياضية برسم السنة المالية 2024.

في مجال التعمير والممتلكات، تمت المصادقة على تخطيط حدود الطرق العامة، ونزع ملكية الأوعية العقارية اللازمة لتوسعة مقبرة بوحوت، وإخراج قطعتين أرضيتين بحي طنجة البالية من الملك العام الجماعي وضمها إلى الملك الخاص الجماعي لتفويتهما مستقبلا، واقتناء قطع أرضية بكل من حي البرانص ومسنانة لإقامة مشاريع جماعية، والترخيص بالاحتلال المؤقت لقطعة أرضية تابعة للملك الجماعي بحي الغندوري لفائدة الخواص.

ويهم قطاع الشراكة والتعاون والشؤون الاجتماعية، المصادقة على اتفاقية شراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة (قطاع الرياضة) واتحاد جمعيات طنجة الكبرى لألعاب القوى، واتفاقيات شراكة لدعم كل من مهرجان رأس سبارطيل للفيلم الدولي ومهرجان طنجة للفيلم ومهرجان طنجة الدولي للشعر ومهرجان طنجة للفنون المشهدية، إضافة إلى اتفاقية شراكة مع جمعيات فضاء تعاونيات طنجة الكبرى.

كما تم خلال أشغال الدورة المصادقة على إحداث المجلس الجماعي للطفل وإحداث مكتب المواطن، وعلى اتفاقيات شراكة لتمويل وإنجاز مشروع تطوير وتوسعة مطار طنجة ابن بطوطة، وتشييد مركز اجتماعي متعدد التخصصات لفائدة المحرومين من الأسرة في وضعية إعاقة، وتوسيع شبكة نظام كاميرات المراقبة بالفضاء العام وصيانة شبكتها، وتمويل وإنجاز البرنامج الثاني لتدعيم ومعالجة البنايات الآيلة للسقوط بالمدينة العتيقة لطنجة 2024-2027.

بالنسبة لقطاع الشراكة والتعاون، تمت المصادقة على انخراط جماعة طنجة في شبكة المدن القوية وفي فيدرالية أنمار المحلية بشمال المغرب والأندلس، وتحيين اتفاقيتين مع كل من بلدية فيتوريا وبالما دي مايوركا الإسبانيتين، إلى جانب المصادقة على مذكرة تفاهم مع بلدية جبل طارق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

6 + 3 =