القصر الصغير : الوالي امهيدية وعامل اقليم الفحص أنجرة يتفقدان المناطق المنكوبة من الفيضانات التي اجتاحت الإقليم

0 385

البوغاز نيوز :
للوقوف على عمليات فتح الطرق المغلقة والإطلاع على حجم الأضرار المسجلة بعد التساقطات المطرية الغزيرة التي عرفتها منطقة القصر الصغير والتي تسببت في وقوع فيضانات صباح يومه السبت ، حل بعين المكان زوال يومه السيت والي طنجة محمد امهيدية رفقة عامل اقليم الفحص انجرة عبدالخالق المرزوقي وقامو بزيارة تفقدية لبعض المنازل المتضررة .
وقد أعطى الوالي والعامل تعليماتهما للمصالح المختصة من مندوبية التجهيز والنقل والوقاية المدنية ومصالح الجماعات القروية بالإسراع في عمليات فتح الطرق المغلقة بسبب الأمطار، لتفادي إختلاطها بمياه البحر وإغراق باقي المناطق المجاورة حتى لا تتكرر مأساة مدينة تطوان .
وتجدر الإشارة أن الأمطار الغزيرة التي عرفتها المنطقة منذ ليلة امس الجمعة تسببت في حدوث فيضانات وسيول خطيرة خلفت وراءها خسائر مادية متفاوتة بالعديد من المداشر والقرى المجاورة بضواحي القصر الصغير مما خلف ذعرا وخوفا في نفوس الساكنة التي ظلت محاصرة بمنازلها خوفا من السيول الجارفة بعد ان وصل ارتفاع منسوب مياه الأمطار إلى مترين ونصف .
وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد اعلنت اليوم السبت، أنه يرتقب نزول زخات قوية محليا رعدية، وتساقطات ثلجية، وهبوب رياح قوية، اليوم السبت وغدا الأحد بعدد من أقاليم المملكة.
وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أن زخات قوية محليا رعدية، (من 60 إلى 80 ملم)، ستهم اليوم السبت أقاليم الحسيمة والفحص-أنجرة وشفشاون والمضيق-الفنيدق وتطوان ، ويمكن أن تتجاوز هذه المقاييس محليا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 + 2 =