البوغاز نيوز : كشفت مصادر جماعية أن مصالح وزارة الداخلية طالبت من جماعة العوامة بطنجة إعلان سمسرة عمومية لهكتارين تملكهما الجماعة، قصد فتح الباب لمشاركة جميع الشركات المحلية والوطنية في هذه السمسرة العمومية، وذلك لإنهاء “الاحتكار”، ناهيك عن كون الجماعة أصلًا قامت بكرائهما لشركة واحدة دون تفعيل المساطر القانونية، وهو ما أثار غضب فريق المعارضة بالمجلس، الذي دخل على الخط وراسل السلطات المختصة.
وأشارت المصادر إلى أن هذه الواقعة جعلت رئيس الجماعة يرضخ للقانون، خاصة وأن العوامة في الأصل بحاجة إلى إعمال مثل هذه المساطر القانونية التي من شأنها الحصول على مداخيل إضافية لتنمية الموارد المالية للجماعة، في ظل ضعفها وانتظارها كل سنة المنح التي تتوصل بها من لدن السلطات المختصة.


