البوغاز نيوز : أفادت مصادر مطلعة بأن ملف تعثر معالجة مشاكل أحياء الصفيح بالعرائش وصل، قبل أيام قليلة، إلى المؤسسة التشريعية بالرباط، حيث تمت مساءلة فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، حول الإجراءات التي سيتم القيام بها لتسريع التدخل لمعالجة ظاهرة أحياء الصفيح بالمدينة، وكذا الرفع من مستوى جودة عيش السكان، ووضع جدولة زمنية لإعادة هيكلة الأحياء الهامشية وإدماجها في المجال الحضري اللائق.
واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن السلطات الولائية بطنجة سبق وحذرت من تعثر وتأخر معالجة مشاكل أحياء الصفيح بالعرائش، رغم إدراج الأخيرة ضمن برنامج «مدن بدون صفيح»، حيث تتواصل معاناة سكان الأحياء الصفيحية المعنية مع أوضاع اجتماعية قاسية، ومشاكل غياب السكن غير اللائق، والتهميش والإقصاء.


