العرائش : “شاريوت” البريطانية تعلن بدء تصدير الغاز لأوروبا انطلاق من سواحل الإقليم

البوغاز نيوز :

تتجه شركة “شاريوت” البريطانية المتخصصة في التنقيب عن النفط والغاز في المغرب إلى بدء أولى خطوات التصدير وفق الآجال المحددة.

وأعلنت الشركة في بيان عبر موقعها، مؤخرا، عن بدء إنشاء أنبوب اتصال يربط بئر “أنشوا 1” بساحل العرائش بخط أنبوب الغاز المغاربي الأوروبي.

يأتي هذا الإنجاز استعدادًا لبدء تصدير الغاز المكتشف في حقل “أنشوا 1” بحييث يهدف الاتفاق الموقع بين “شاريوت” والمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن إلى استغلال خط أنبوب الغاز المغاربي الأوروبي لنقل كميات هامة من الغاز المستخرج في العرائش إلى الوجهات المستوردة، سواء داخل المغرب أو نحو أوروبا عبر إسبانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.