نقابة الصحافة تتضامن مع الشرعي والرمضاني بسبب التحريض والكراهية في مسيرة طنجة

البوغاز نيوز:

أصدرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية امس الاثنين، بلاغا تضامنيا بعد اطلاعها على مقطع من فيديو لمسيرة نظمت بطنجة تضامنا مع الشعب الفلسطيني، تضمنت شعارات رفعت من مكبر صوت تحمل تهجما على الزميلين احمد الشرعي ورضوان الرمضاني، وتصفهما بعبارات تدخل في خانة التشهير والتحريض والكراهية.

وأوضح البلاغ أن النقابة الوطنية للصحافة المغربية، تعتبر أن حرية الرأي والتعبير يجب أن تكون مكفولة لجميع الأطراف، ويجب حمايتها، ورفض أي انتهاك يطالها، سواء صدر الانتهاك من طرف السلطات، أو جهات سياسية، أو أفراد يستغلون وضعيات معينة للدعوة لتكميم الأفواه تحت أي مسوغ كان.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه ومن هذا المنطلق، فإن النقابة تعلن عن تضامنها مع الزميلين احمد الشرعي ورضوان الرمضاني، وترفض كل أساليب التحريض من اي جهة صدرت، وتدعو لتثمين قيم الحوار المسؤول والناضج واحترام الرأي المخالف.

وخلص البلاغ الى أن النقابة الوطنية للصحافة المغربية إذ تجدد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهته لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، وترحمها على شهداء الواجب المهني في قطاع غزة، فإنها تنبه لمخاطر استغلال مشاعر التضامن الصادقة والعفوية التي تترجم وقوف المغرب دولة وشعبا مع الفلسطينيين، من أجل تصفية حسابات سياسية أو شخصية مع مواطنين أو مؤسسات أو هيآت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.