طنجة.. ”طروكس“ الألمانية تعتزم نقل خط الإنتاج من إسبانيا إلى المنطقة الحرة

0 144

البوغاز نيوز : رشيد – ع –

أفادت تقارير إعلامية إسبانية، أن شركة “طروكس” الألمانية، تعتزم نقل خط إنتاجها من سرقسطة إلى طنجة، حيث تعتزم فتح مصنع جديد لها في المنطقة الحرة، وهي ثالث وحدة إنتاج في إفريقيا، بعد تلك الموجودة في جنوب إفريقيا ومصر.

وحسب صحيفة “El Periodico de Aragon”، فإن الشركة الألمانية المتخصصة في تطوير وتصنيع وتوزيع مكونات وأنظمة تكييف الهواء، ستغادر مدينة سرقسطة الإسبانية، لتستقر في المغرب، بعدما نقلت سنة 2020، جزءا كبيرا من أنشطتها للمنطقة الحرة لطنجة.

ومن المرتقب، أن يسمح خط الإنتاج الجديد، باستغلال إمكانات السوق الواعدة في بلدان شمال وغرب إفريقيا بشكل أفضل، من خلال القدرة التنافسية الأحسن من حيث التكلفة المحفزة، حسب الشركة الألمانية.

مصنع طنجة الذي تبلغ مساحته 8000 م²، سينتج منتجات التهوية وتكييف الهواء لأسواق إفريقيا الشمالية والغربية، بحيث سيتم تصنيع منتجات متنوعة، كشبكات التهوية المعيارية الجديدة X-GRILLE ومكونات التهوية المختلفة ووحدة تكييف الهواء من النوع الأسباني TKM ، (صنعها)، محليًا في المغرب.

كما يسمح الإنتاج في المنطقة الحرة بطنجة لـ TROX باستغلال الامكانات الهائلة للسوق الإفريقية المذكورة، لتحسين المنافسة، بغرض المشاركة في التطور الإيجابي لهذه المنطقة، وان تتبوأ مكانة الريادة فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

12 + = 15