إقليم الحسيمة : تعبئة خمسة مراكز جديدة لتلقيح التلميذات والتلاميذ بين 12 و17 سنة ضد كوفيد -19

0 63

البوغاز نيوز :

عبأت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالحسيمة خمسة مراكز جديدة لتسهيل وتسريع وتيرة تلقيح التلميذات والتلاميذ المتراوحة أعمارهم بين 12 و17 سنة ضد وباء كوفيد -19.

وبهذه الخطوة، يرتفع العدد الإجمالي للمراكز المخصصة لتلقيح التلميذات والتلاميذ إلى 10 مراكز موزعة على مختلف أرجاء إقليم الحسيمة.

وأوضحت المديرية الإقليمية أن هذه الخطوة، التي تمت بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة والسلطات الإقليمية، تهدف إلى تسريع وتيرة تلقيح التلميذات والتلاميذ والاستعداد الجيد للدخول المدرسي 2021-2022، وتأمين تعليم حضوري لجميع التلميذات والتلاميذ.

وتشمل المراكز الجديدة، حسب المصدر ذاته، كلا من مركز الثانوية الإعدادية بني حذيفة بجماعة بني حذيفة، ومركز الثانوية الإعدادية تبرانت بني بوشبت، ومركز الثانوية التأهيلية بني بوفراح ببني بوفراح، ومركز القاعة المغطاة ببني بوعياش، ومركز الثانوية الإعدادية آيت قمرة بأيت قمرة.

وتنظم هذه العملية، التي يرتقب أن يستفيد منها حوالي 28 ألف تلميذة وتلميذ بالوسطين الحضري والقروي بإقليم الحسيمة، تحت شعار “نلقح وليداتي، نحميهم ونحمي أسرتي ونمكنهم يتابعو دراستهم في أمان”، في احترام تام للتدابير الاحترازية و الوقائية للتصدي لانتشار جائجة كوفيد 19.

وتشهد العملية إقبالا وانخراطا كبيرا للتلميذات والتلاميذ وآبائهم وأمهاتهم وأولياء أمورهم، وعيا منهم بأهمية هذه العملية الوطنية الهامة في الحفاظ على صحة وسلامة التلاميذ والأطر التربوية.

ونظمت اللجنة الإقليمية المكلفة بالعملية زيارات ميدانية لعدة مؤسسات تعليمية للوقوف على سير عملية التلقيح ومدى انخراط التلميذات والتلاميذ فيها.

في السياق ذاته، انخرط العديد من الشركاء والمتدخلين في تأمين النقل المدرسي للمتمدرسات والمتمدرسين القاطنين بالوسط القروي البعيدين عن مراكز التلقيح لتسهيل عملية استفادتهم من عملية التلقيح

وتتواصل عملية التلقيح طيلة أيام الأسبوع من الإثنين إلى السبت من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال، علما أن تاريخ أخذ الجرعة الثانية ينطلق يوم 21 شتنر الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

70 − 62 =