بالعوامة :هدم مجموعة من المنازل قيد البناء استغل أصحابها إنشغالات السلطات المحلية مع الإنتخابات

0 460

البوغاز نيوز :

باشرت السلطات المحلية بطنجة  عملية هدم عدد من المنازل قيد البناء، بمنطقة خندق كور، وهي البنايات التي يتم الشروع في بنائها خلال ساعات الليل خلسة، وهي البنايات غير القانوية التي يشرف على بنائها سماسرة البناء العشوائي بالمنطقة.

وأغضبت هذه البنايات قائد المنطقة، الذي فاجأه تحدي سماسرة البناء العشوائي للسلطات والإدارات العمومية، بعدما استغلوا انشغال السلطات في الإعداد للانتخابات التشريعية التي ستشهدها المملكة يوم الأربعاء المقبل.

وتأتي هذه العمليات في إطار مجهودات السلطات للحد من ظاهرة البناء العشوائي، بعدما وجه والي الجهة محمد امهيدية تعليماته للقضاء على هذه الظاهرة بشكل نهائي.

وتشير المعطيات  بعين المكان، فإن عملية الهدم التي  تمت مباشرتها تحت إشراف قائد الملقحة الإدارية السابعة، استهدفت 29 بناية وأساس، تقول السلطات المحلية إنه تم إقامتها بطريقة مخالفة للقانون.

من جهة آخرى يرى هؤلاء السكان، في تصريحات متطابقة ، أن اختيار هذا الوقت بالذات لمباشرة هذا الإجراء، فيه كثير من الحيف والظلم في حقهم، مؤكدين أنهم قاموا بعمليات بناء مساكنهم تحت أعين أعوان السلطة بالمنطقة، قبل عدة أسابيع، دون أن يتلقوا أي إشعار ينبههم إلى أية مخالفة قانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

71 + = 78