في ذمة الله…المناضل في الحقل الثقافي على مدى أزيد من خمسة عقود ” رئيس جمعية رسالة الطالب ” مصطفى بن مسعود .

0 518

البوغاز نيوز :

انتقل إلى رحمة الله تعالي زوال يومه الآربعاء  المناضل في الحقل الثقافي بمدينة طنجة  على مدى أزيد من خمسة عقود رئيس مؤسسة “رسالة الطالب” العتيدة، الأستاذ “مصطفى بنمسعود” بعد مرض عضال آلم به ،

والراحل  آحد آبناء طنجة البررة و الذي فقدته الساحة الثقافية والفضاء الجمعوي بعاصمة البوغاز  كان مشهود له  بالعمل التطوعي الذي مارسه قيد حياته ، بكفاءة، وأريحية، ووطنية ، وإخلاص، وجدية فائقة، في إطار شبكة واسعة من الأنشطة لفائدة الشباب، الأمر الذي بوأه مكانة متميزة في إطار النسيج الجمعوي بطنجة، المهتم بقضايا التربية والثقافة والعلوم. ومكنه من الانخراط في العديد من المبادرات الوطنية والدولية، حيث كان الفقيد  من بين مؤسسي “مؤتمر برشلونة المتوسطي ”  و “الملتقى العربي الافريقي للمنظمات الأهلية والاتحادية المغربية لأندية اليونيسكو ” و “هيئة أصدقاء اليونيسكو والأمم المتحدة” .


كما تميز عطاء الفقيد  الأستاذ  “مصطفى بنمسعود” في تنشيط الحياة الثقافية والفنية بمدينة البوغاز والتي مازالت موثقة في العديد من الصحف ووسائل الإعلام والتي  واكبت العديد من أنشطة مؤسسة “رسالة الطالب” عبر نصف قرن من وجودها البارز والتي شارك فيها العديد من الشخصيات الثقافية الوطنية والعالمية .

وكان الراحل ، وبمفرده استطاع أن يجعل “رسالة الطالب” صامدة لعقود من الزمن في وجه الإعصار، حيث منذ وأن فتحنا أعيننا على الحياة، وهي حاضرة بيننا، وبقوة لامثيل لها، إذ حركت المشهد الثقافي بمدينة طنجة على مدى سنين، كما خلقت روح المنافسة بين تلاميذ المؤسسات التعليمية، بتنظيمها مسابقات بينهم ” لقاء الخميس ” ، تحفيزا وتشجيعا لهم على بذل مزيد من الجهود والتحصيل الدراسي.

كما استضافت كبار المفكرين والكتاب والأدباء والشعراء والسياسيين من داخل وخارج الوطن.و هكذا استطاع أن يكون الفقيد ” مصطفى بنمسعود”  بحق رمزا من رموز الثقافة بهذه المدينة،

تغمد الله الفقيد  بواسع رحمته وآسكنه فسيح جناته وإنا لله و إنا إليه راجعون . وتعازينا الحارة إلى آفراد اسرته راجين من الله تعالى آن يرزقهم الصبر والسلوان في مصابهم الجلل.

عبدالمالك العاقل :

عضو سابق بجمعية رسالة الطالب ما بين ” 1992 إلى 2000 “

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 74 = 75