العثماني يستبعد تأجيل الانتخابات ويدعو لإعادة الثقة في العمل السياسي

0 41

البوغاز نيوز :

استبعد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، أي توجه نحو تأجيل الانتخابات المقرر تنظيمها في الثامن شتنبر المقبل، بسبب الوضعية الوبائية المقلقة/، جراء انتشار فيروس كورونا.

وقال العثماني الذي حل ضمن فعاليات ملتقى إعلامي نظمته وكالة المغرب العربي، أمس الثلاثاء “إن تأجيل الانتخابات بسبب عدم استمرار الحالة الوبائية بالمغرب أمر غير مطروح للنقاش لكن يبقى كل شيء ممكن “.

من جهة أخرى، أبرز الأمين العام لحزب “المصباح، على أن إعادة الثقة في العمل السياسي يعتبر من أهم محاور البرنامج الانتخابي لحزب العدالة والتنمية، مشددا على ضرورة تعزيز الثقة بين المواطنين والأحزاب السياسية في أفق إنجاح الاستحقاقات المقبلة.

وبعد أن اعتبر أن “السياسة بدون ثقة لن تكون مجدية بالنسبة للبلاد”، أبرز العثماني أهمية تظافر جهود جميع الفاعلين، بدء من الإعلام والأحزاب السياسية والحكومة والدولة ووصولا إلى المجتمع المدني والمواطنين، لتعزيز الانخراط في المشهد السياسي وإثراء النقاش “الصريح والمفيد”.

وسجل العثماني في هذا الصدد، أن ضعف المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية يعد تحديا كبيرا في جميع الديمقراطيات العالمية، وأن العمل على رفع نسبتها يقوم بالأساس على إعادة الثقة للعمل السياسي من خلال جذب اهتمام المواطنين إليه، محذرا من مخاطر “المال الانتخابي والترحال السياسي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

13 − 12 =