الحسيمة : شهر رمضان .. برنامج غني ومتنوع للمجلس العلمي

0 68

البوغاز نيوز :

سطر المجلس العلمي المحلي للحسيمة برنامجا غنيا ومتنوعا بمناسبة شهر رمضان المبارك، يتضمن سلسلة من المحاضرات والندوات العلمية والدروس الدينية.

ويشرف على هذه الفعاليات التي تروم، بالخصوص، تفقيه المواطنين والمواطنات بأمور الدين وقيمه، وأحكام الصيام وآدابه والتحلي بمكارم الأخلاق وتقوية جوانب التكافل والتآزر والتضامن والتعاون بين أفراد المجتمع، رئيس المجلس العلمي وأعضاؤه والمرشدون والمرشدات والوعاظ والواعظات التابعين له.

وستتطرق الندوات والمحاضرات لمواضيع تهم “الصيام بين أحكام الشرع وتوجيهات الطب”، و”كيف نستقبل رمضان”، و”رمضان والقراءة”، و”رمضان شهر الكرم والجود”، و”وظائف شهر رمضان”، و”الصيام مدرسة”، و”مقاصد الصيام في الإسلام”.

كما ستتناول مواضيع “أثر الصيام في الأخلاق والسلوك”، و”رمضان فرصة للتغيير”، و”غزوة بدر الكبرى”، و”ليلة القدر من أعظم الليالي”، و”زكاة الفطر: حكمها والحكمة من تشريعها”، و”عيد الفطر:سنن وآداب”.

في سياق متصل، أعد المجلس العلمي للحسيمة، بتنسيق مع إذاعة الحسيمة، 86 حلقة إذاعية خصصت مادتها العلمية خلال الشهر الفضيل لتوجيه المواطنين والمواطنات وتفقيههم بأمور الدين وقيمه وتذكيرهم بأحكام وآداب الصيام ومكارم الأخلاق.

كما يعتزم المجلس العلمي تنظيم مسابقات في حفظ وتجويد القرآن الكريم، تخصص للفائزين فيها جوائز تحفيزية تشجيعا منه على العناية بكتاب الله تعالى ،سواء في صفوف عامة المواطنين أو تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية.

وستبث هذه الفعاليات عبر صفحة المجلس العلمي للحسيمة على موقع (فايسبوك) وقناته على اليوتوب و إذاعة الحسيمة الجهوية، باللغة العربية وكذا بالريفية.

وموازاة مع هذا البرنامج العلمي والإشعاعي، يقوم المجلس العلمي بمبادرات إنسانية وتكافلية تعكس بشكل واضح غنى وتنوع برنامج عمله السنوي الذي يروم التأطير الديني السليم وتثبيت الثوابت الدينية والوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

− 8 = 1